الفيديو / شبكات الرذاذ / شبكات الرذاذ

شبكات الرذاذ


هذه النظم ، إذا ما أحسن تصميمها وتركيبها يمكن أن تساهم في تخفيض لدرجات الحرارة في الهواء الطلق يصل إلى 15 درجة مئوية مع زيادة ملحوظة في رطوبة الجو مما يؤدي إلى تخفيف حدة الجفاف في المناطق الصحراوية الجافة والحارة .

وتشمل تطبيقات نظام الضباب حدائق المنازل والمتنزهات والفنادق والمنتجعات والمقاهي والساحات والنوافير والشلالات وتطبيقات صناعية وزراعية أخرى.

 


ما هو نظام الضباب :

إن عملية تحول الماء من حالة كسائل إلى بخار تحدث بشكل طبيعي في الجو وفق قوانين فيزيائية محددة حيث من أجل تحويل 1 جرام من الماء إلى بخار نحتاج إلى 600 سعرة حرارية.

ومن خلال التقنية الحديثة أستطاع العلماء محاكاة الطبيعة من خلال ما يعرف علميا باسم (ديناميكية الحرارة ) حيث يضخ الماء بواسطة مضخة عالية الضغط ( PSI1000 ) في أنابيب خاصة بالضغط العالي متناهية الصغر(5ميكرون)* يوزع فيها فوهات متناهية الصغر بحجم (2 الى 1 ميكرون) يخرج منها الماء على شكل رذاذ وهذا يحدث انخفاض في درجة الحرارة وهذه العملية فعالة جداً وهذه كما تعرف علميا نتائج تبادل الطاقة.

*(الميكرون جزاء من الألف من الميليمتر)

مزايا نظام الضباب :

تنقية الأجواء :

كسائل الماء لديه القدرة على استيعاب وامتصاص جميع المركبات الأخرى في الجو، إذا ما أحسن توزيع مخارج الضباب في الموقع ، يمكن لقطرات الماء امتصاص الغبار والجزيئات الفردية وإزالة الروائح تماما من الجو في عملية فيزيائية تعرف باسم(الإلتصاق). هنا يمكن أن تكون المياه وسيلة فعالة في تنقية الأجواء من الغبار و السيطرة على الروائح.

 

تخفيض درجة الحرارة :

كما أن التغيرات في الخصائص الفيزيائية التي تحدثها أنظمة الضباب في الموقع لا تنتهي حيث تمتص حبيبات الماء فور خروجها الطاقة من الهواء في شكل حرارة مما يؤدي إلى انخفاض كبير في درجة الحرارة المحيطة. لأن الماء لديه القدرة على استيعاب المزيد من الحرارة أكثر من أي مادة أخرى ، أن نظام الضباب هو الأسلوب الأمثل لتبريد الهواء الطلق..

 

زيادة نسبة الرطوبة :

كما يزيد نظام الضباب في نسبة الرطوبة في الجو، ويلطف الأجواء الصحراوية و الجافة، ومن خلال التحكم في تدفق الهواء و مستوى الرطوبة ممكن أن نقوم بتوفير أجواء مصطنعة يسهل التحكم فيها بدقة للاستخدامات الزراعية والصناعية المختلفة ..

 

تجميل الموقع :

عندما تكون قطرات الماء مشبعة بالرطوبة بنسبة 100% ولا يمكنها امتصاص المزيد من الرطوبة وبحجم 5 ميكرون(الميكرون جزاء من الألف من الميليمتر) سيبقى الماء في حالته السائلة على شكل رذاذ معلق في الهواء وذالك سوف يخلق منظر طبيعي خلاب لحالة من حالات المياه الرائعة ممكن أن تزيد من جمال المناظر الطبيعية وتخلق تأثيرات مسرحية واستثنائية للمناظر الطبيعية والشلالات الصناعية والحدائق والاستخدامات الفنية والمناسبات.

 

الاستخدامات والتطبيقات لنظام الضباب :

أنظمة الضباب يتم تصميمها لدينا حسب احتياجات كل عميل وطبيعة الموقع للاستفادة من الخصائص الطبيعية للمياه وإيجاد حلول لمختلف التطبيقات والاستخدامات السكنية والترفيهية و الصناعية والتجارية و الزراعية.

لدى موظفينا الخبرة التي يمكن أن تساعدك على إيجاد الحل الأنسب للاستفادة من نظام الضباب على حسب احتياجاتكم. إن نظام الضباب يمكن أن يوفر حلول لمجموعة متنوعة من الظروف البيئية.

 

تبريد الهواء الطلق :

من أكثر الاستخدامات لنظام الضباب استخدامه كنظام تبريد في الهواء الطلق حيث ممكن أن تخفض أنظمة الضباب درجة الحرارة إلى 15 درجة مئوية وهذا يساعد بشكل كبير في تحسين البيئة في الحدائق والمتنزهات و مزارع الماشية والدواجن ومواقع البناء وأماكن العمل المفتوحة .

 

المناظر الطبيعية :

واحدة من أحدث التطبيقات لنظام الضباب هو تجميل المناظر الطبيعية. أن البيئة الفريدة التي يضفيها الضباب على المناظر الطبيعية يزيد ويبرز جماليتها في نفس الوقت الذي يوفر فيه الضباب تبريد وتنقية الأجواء في أنحاء المنطقة أن و ضع الضباب حول المناظر الطبيعية مثل النوافير و الشلالات الصناعية أو في المسابح أو الحدائق والمزارع فأنه بأقل التكاليف سوف يتمتع الشخص بمناظر وأجواء استثنائية. كما يحدث المطر من أثر في الأجواء بشكل طبيعي.

 

التطبيقات الصناعية :

للتطبيقات الصناعية التي تتطلب زيادة مستويات الرطوبة ، ونظم الضباب توفر الحل الأكثر كفاءة واقتصادا لرفع توازن محتوى الرطوبة وبالتالي الحد من الكهرباء الساكنة وخسائر المنتج بسبب الظروف الجوية الجافة. وبفضل أنظمة الضباب أصبح يمكن التحكم المسبق في مستوى الرطوبة والسيطرة عليها.

 

التطبيقات الزراعية :

نظام الضباب في التطبيقات الزراعية فعال جدا حيث أن بعض النباتات تتطلب زراعتها بيئة محددة قد لا تكون متوفرة بشكل طبيعي ، وضمان مستويات مناسبة من الرطوبة أمر بالغ الأهمية لتحسين جودة المنتج حيث ممكن لنظام الضباب أن يساهم في الحفاظ علي نسبة رطوبة ثابتة طول السنة في الجو ومن خلال التحكم في تدفق الهواء و مستوى الرطوبة ممكن أن نقوم بتوفير أجواء يسهل التحكم فيها بدقة للاستخدامات الزراعية المختلفة .

 

الترفيه :

نظم الضباب تستخدم أيضا لإنتاج المؤثرات الخاصة والأعمال الفنية وتساعد في العروض الفنية في الهواء الطلق في المناسبات المختلفة بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة مثل الألعاب النارية .إن منظر الضباب الذي ينتج من ضغط المياه النقية وينتشر في الجو على شكل حبيبات من الرذاذ هو البديل الآمن والأقل كلفة للعروض الفنية والحفلات والأحداث الرياضية والاجتماعية ، وعامل جذب للمتنزهات والمطاعم والمقاهي.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات